التسميات

اخبار المدرسة (2430) اخبار المصادر (2411) البرامج المنفذة (2258) التجارب التربوية (2094) 00استرتيجيات التعلم (412) المسابقات (371) فهرس المواضيع (366) الزيارات من و الى المصادر (355) ملف انجاز المصادرف1-1437-1438 (264) دورات وبرامج تدريبية (224) ملف انجاز المصادر ف2-1436-1437 (190) تقارير المصادر (147) برنامج طالب موهبة (143) ملف انجاز المصادر ف1-1436-1437 (134) برامج الشراكة المجتمعية (122) جماعة اصدقاء المصادر (96) ابنائنا الطلاب المتخرجين شكرا (86) 000تقارير 1438-1439ف2 (64) الاخبار الاجتماعية (63) النشرة الاعلامية (38) مبادرة انا اتقن (32) اخبار المصادربرامج الشراكة المجتمعية (23) اخبار المصادرالزيارات من و الى المصادر (22) فعاليات الطلاب المستجدين (22) 000تحدي القراءة العربي (16) الدورات الخارجية بالمركز (16) انجازات المصادر (14) لجنة اصدقاء المصادر (10) ا البرامج المنفذة (9) مجتمعات التعلم المعرفي امناء الأحد (8) نجم اليوم (4) لاباس ياأعزالناس (3) 0000اتعليقات الزوار (2) أفرقة العمل (2) أمةإقرأ (1) ملف انجاز المصادر (1)

الخميس، 8 فبراير 2018

14390522متميزا باستراتيجية الدقيقة الواحدة "الأستاذ ماجد جنادي" ينفذ حصة نموذجية شيقة بمادة لغتي في قاعةالمصادر -ف2-1438-1439

14390522متميزا باستراتيجية الدقيقة الواحدة "الأستاذ ماجد جنادي" ينفذ حصة نموذجية شيقة بمادة لغتي في قاعةالمصادر -ف2-1438-1439
================================================================


الكاتب :   منصور شراحيلي  ،،،،   اليوم والتاريخ :   الخميس 1439/05/22  الموافق  2018/02/08  
الفصل الدراسي الثاني - الأسبوع الثالث  ،،     ،، العام الدراسي : 1438-1439
===============================================================

14390522متميزا باستراتيجية الدقيقة الواحدة "الأستاذ ماجد جنادي" ينفذ حصة نموذجية شيقة بمادة لغتي في قاعةالمصادر -ف2-1438-1439
=================
 بفضل الله وتوفيقه  
نفذ اليوم معلم اللغة العربية  بالمدرسة  الأستاذ المتميز    : ماجد يحي جنادي
درسا نموذجيا متميزا   لطلاب الصف الثاني  بقاعة المصادر

تم التنفيذ برعاية وبمتابعة قائد المدرسة  الأستاذ : محمد  أحمد عسيس

وكان الدرس  قد تم تنفيذه باستراتيجية " الدقيقة  الواحدة المطورة "  والتي تقوم على التكوين  الجماعي والفردي للطلاب
 حيث يقدم المعلم فيها مقطعا نصيا مناسبا  من الدرس على شاشة العرض.
 ثم يمنح الطلاب 60 ثانية ( دقيقة واحدة ) لدراسة المقطع والاجابة عما يدور حوله من مهارات 
ثم يقدم الطالب المختار عشوائيا بقراءة المقطع  ثم آخر باستخراج ما فيه من مدود  ثم آخر بتعيين الحروف والحركات والتنوين 
أو تسجيل الاجابات بكتاب الطالب مع الاشادة بكل طالب في حينه .
ثم تحديد مقطع آخر  ومنحهم دقيقة لدراسته واختيار طلاب آخرين للاجابة عنه وهكذا مع تقييم أداء الطلاب

وتكمن مميزات الاستراتيجية في تقديم تغذية راجعة للمعلم عن مدى تقدم طلابه  وايضا تضمن مشاركة أكبر لطلاب الصف كما تمنح فرص المشاركة للطالب الضعيف بمساعدة زملائه 
 بالاضافة لما فيها من حماسة وتنافسية تنتهي بالإشادة بكل طالب امام زملائه وخاصة غير المتقن منهم لمشاركته وتحسنه  .

شكرا تريليوووون 
لكل ماتقدمون من جهود لابنائكم الطلاب استاذنا الفاضل ماجد جنادي
وجعل الله ذلكم لكم في موازين حسناتكم 

وشكرا تريليووون 
لأبنائنا الطلاب على اشغالهم المتميز ومتابعتهم اثناء تنفيذ حصصهم بالمصادر
============================
الفصل الدراسي الثاني - الأسبوع الثالث -  العام الدراسي  1438-1439
 الخميس  1439/05/22  الموافق  2018/02/08
============================

الرابط على موقع المصادر
الرابط على فيس بوك

الرابط على تويتر


من صور الفعاليات














ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شكرا لتعليقكم على الموضوع .. سيتم نشر التعليق خلال 24 ساعة .. ان شاء الله
اذا كنت لاتملك حساب قوقل اختر من خانة التعليق باسم اختر مجهول ثم اكتب اسمك وتعليقك في المستطيل ثم اضغط نشر
شكرا لطيب كرمكم جعله الله في موازين حسناتكم