14370106مسابقة فرسان الكتابة الصحيحة ( الموسم2) للصف6 مرحلة1مدرسة صقر الجزيرة ف1-1436-1437
===============================================================
الفصل الدراسي الأول - الأسبوع الثامن ،، ،، العام الدراسي : 1436-1437
===============================================================
===============================================================
14370106مسابقة فرسان الكتابة الصحيحة ( الموسم2) للصف6 مرحلة1مدرسة صقر الجزيرة ف1-1436-1437
فكرة وإعداد وتنفيذ : أمين مركز مصادر التعلم
بالتعاون مع وكيلي المدرسة و معلمي اللغة العربية وطلاب الصفوف المستهدفة
============================
الأسبوع الثامن- الفصل الدراسي الأول - 1436-1437
الاثنين 1437/01/06 الموافق 2015/10/19
============================
الرابط على فيس بوك
الرابط على موقع المصادر
رابط بي دي اف على فيس بوك
رابط بي دي اف على موقع المصادر
=====================
معلومات البرنامج
================
اسم البرنامج : مسابقة فرسان الكتابة الصحيحة
--------------------------------------
الهدف العام للبرنامج : تحسين مستوى وجودة اتقان الكتابة الاملائية لدى الطلاب بشكل يؤدي الى زيادة جودة الطالب ذو المستوى المتميز املائيا
وتحسين جودة الطالب ذو المستوى المتوسط املائيا ليرتقي مستواه الى المستوى المتميز وهكذا
--------------------------------------
الفئة المستهدفة : طلاب الصفوف ( الثالث ، الرابع ، الخامس ، السادس ) الابتدائي
--------------------------------------
المدة الزمنية للتنفيذ : يمكن أن نختار الفترة الزمنية التي تناسب كل مدرسة وقد رأينا أن يكون الاختيار بين احدى هاتين الفترتين :
( فترة زمنية أ ) مدتها شهر كامل يتم فيه اتمام جميع مراحل المسابقة لكل الصفوف وتكريم الفائزين والمشاركين
( فترة زمنية ب ) مستمرة خلال فصل دراسي كامل
--------------------------------------
عدد مراحل التنفيذ : ثلاث مراحل
سيتم شرح كل مرحلة حين تنفيذها
--------------------------------------
المرحلة الأولى لطلاب الصف السادس الابتدائي :
الفئة المستهدفة : طلاب الصف السادس
عدد المستهدفين :35 طالب ..
عدد المشاركين : 29 طالب
الهدف : تحقيق جودة وتحسين الكتابة الصحيحة لطلابنا فرسان الكتابة
مرحلة البرنامج : المرحلة الأولى
البرنامج المنفذ : مسابقة بين كل طلاب الصف في كتابة نص أو قطعة املائية تتضمن المهارات الاملائية التي يدرسونها حاليا والمهارات السابق دراستها
هدف البرنامج في هذه المرحلة :
1) معرفة قدرات الطلاب الاملائية وتصنيف طلاب كل صف حسب مستويات اتقانهم الى ثلاث فئات :
فئة أ : الطلاب الحققين من 90%ــ100% من درجة التقييم الكلية للنص الاملائي
فئة ب : الطلاب الحققين من 70%ــ أقل من 90% من درجة التقييم الكلية للنص الاملائي
فئة ج: الطلاب الحققين أقل من 70 % من درجة التقييم الكلية للنص الاملائي
2) هدف التوزيع الى فئات ان يتمكن كل طالب من منافسة اقرانه المساوين له في المستوى الاملائي فلا نخسر
فئة من الطلاب بل تستمر المسابقة بين طلاب كل فئة ..
مما سيؤدي - بإذن الله وحوله وقوته - الى تحسن مستواهم واستمرارية تدربهم
3) عمل دراسة للأخطاء الشائعة في كتابة الطلاب ومن ثم مناقشتها والتعريف بقواعدها
مثال : كلمة ( غزوة ) عند تحريك آخرها يكتبها بعض الطلاب بهذا الشكل ( غزوت ) وبيان سبب كتابة
الخطأ فيها والتعريف بقاعدتها والوصول الى أن الكلمة المذكورة تكتب بالتاء المربوطة وليست بالتاء المفتوحة
ومراجعتها مع الطلاب ... وهكذا لكل خطأ شائع يظهر في اوراق مسابقة الطلاب
================
الشكر والتقدير والامتنان
للمعلمين والطلاب المشاركين
على التعاون الدائم والحرص على الارتقاء بالطلاب الى الافضل
================
دمتم بكل خير
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
شكرا لتعليقكم على الموضوع .. سيتم نشر التعليق خلال 24 ساعة .. ان شاء الله
اذا كنت لاتملك حساب قوقل اختر من خانة التعليق باسم اختر مجهول ثم اكتب اسمك وتعليقك في المستطيل ثم اضغط نشر
شكرا لطيب كرمكم جعله الله في موازين حسناتكم