التسميات

اخبار المدرسة (2430) اخبار المصادر (2411) البرامج المنفذة (2258) التجارب التربوية (2094) 00استرتيجيات التعلم (412) المسابقات (371) فهرس المواضيع (366) الزيارات من و الى المصادر (355) ملف انجاز المصادرف1-1437-1438 (264) دورات وبرامج تدريبية (224) ملف انجاز المصادر ف2-1436-1437 (190) تقارير المصادر (147) برنامج طالب موهبة (143) ملف انجاز المصادر ف1-1436-1437 (134) برامج الشراكة المجتمعية (122) جماعة اصدقاء المصادر (96) ابنائنا الطلاب المتخرجين شكرا (86) 000تقارير 1438-1439ف2 (64) الاخبار الاجتماعية (63) النشرة الاعلامية (38) مبادرة انا اتقن (32) اخبار المصادربرامج الشراكة المجتمعية (23) اخبار المصادرالزيارات من و الى المصادر (22) فعاليات الطلاب المستجدين (22) 000تحدي القراءة العربي (16) الدورات الخارجية بالمركز (16) انجازات المصادر (14) لجنة اصدقاء المصادر (10) ا البرامج المنفذة (9) مجتمعات التعلم المعرفي امناء الأحد (8) نجم اليوم (4) لاباس ياأعزالناس (3) 0000اتعليقات الزوار (2) أفرقة العمل (2) أمةإقرأ (1) ملف انجاز المصادر (1)

الأحد، 13 سبتمبر 2015

14361129الأستاذ الفاضل محمد علي طوهري ينفذ حصة متميزة بأسلوب تقويم الأقران

14361129الأستاذ الفاضل محمد علي طوهري ينفذ  حصة متميزة بأسلوب تقويم الأقران 
   -ف1-1436-1437   
===============================================================

الكاتب :   منصور شراحيلي   ،،،،   اليوم والتاريخ :   الأحد  1436/11/29 الموافق 2015/09/13
الفصل الدراسي الأول -  الأسبوع الرابع  ،،     ،، العام الدراسي : 1436-1437
===============================================================
14361129الأستاذ الفاضل محمد علي طوهري ينفذ  حصة متميزة بأسلوب تقويم الأقران 

اسم المعلم المنفذ: محمد علي موسى طوهري

-------------------
معلومات الدرس

الصف : الرابع 
المادة : رياضيات
الموضوع : القيمة المنزلية 
-------------------
أسلوب التحفيز  :  
إذكاء التنافسية  بين الطلاب 
جوائز  للفائزين 
-------------------
مقر التنفيذ : قاعة مصادر التعلم بمدرسة صقر الجزيرة
-------------------
نبذة عن البرنامج  : 

 مفهوم تقويم الأقران :
هو عمليةٌ يقوم من خلالها الطلاب أو أقرانهم بتقييم مهامهم أو اختباراتهم بناءً على معايير الجودة التي يضعها المعلم 
------------
يرتبط تقويم الأقران ارتباطاً وثيقاً بالتقويم الذاتي ، حيث يتضمن قيام كل طالب بتقويم أعمال أقرانه. 
إذ يمكن لطالبين مثلاً أن يتبادلا  المهام أو الأعمال التي أداها كل منهما، ويقوم كل منهما بتقويم جودة، أو دقة، أو ملائمة عمل الآخر. 
------------
مزايا  أسلوب  أو استرتيجية تقويم الأقران  :
1)  يشجع الطلاب على التفكير، 
2) يزيد ثقتهم بأنفسهم ويحثهم على تحمل مسؤولية تعلمهم . 
3) يساعدهم في تعرف خصائص الأعمال الجيدة التي يقومون بتقويمها، 
4) فهم المادة الدراسية فهماً أفضل.



===============
الأسبوع الرابع ــ الفصل الأول 1436-1437
الأحد 1436/11/29 ،، الموافق  2015/09/13
==========================

رابط الموضوع على الفيس بوك 
https://www.facebook.com/media/set/?set=oa.949503361788543&type=1

رابط الموضوع على موقع المصادر 
http://msadermns.blogspot.com/2015/09/14361129.html


الرابط على موقع التقنيات

http://www.jazzan-tech.com/vb/showthread.php?t=4490

رابط بي دي اف على فيس بوك
https://drive.google.com/open?id=0Bwo5--o0Os89RUtQR09zbnZUTHM

رابط بي دي اف على موقع المصادر
https://drive.google.com/open?id=0Bwo5--o0Os89S1JMc1I4QVZwTzA


============================






































ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شكرا لتعليقكم على الموضوع .. سيتم نشر التعليق خلال 24 ساعة .. ان شاء الله
اذا كنت لاتملك حساب قوقل اختر من خانة التعليق باسم اختر مجهول ثم اكتب اسمك وتعليقك في المستطيل ثم اضغط نشر
شكرا لطيب كرمكم جعله الله في موازين حسناتكم