التسميات

اخبار المدرسة (2430) اخبار المصادر (2411) البرامج المنفذة (2258) التجارب التربوية (2094) 00استرتيجيات التعلم (412) المسابقات (371) فهرس المواضيع (366) الزيارات من و الى المصادر (355) ملف انجاز المصادرف1-1437-1438 (264) دورات وبرامج تدريبية (224) ملف انجاز المصادر ف2-1436-1437 (190) تقارير المصادر (147) برنامج طالب موهبة (143) ملف انجاز المصادر ف1-1436-1437 (134) برامج الشراكة المجتمعية (122) جماعة اصدقاء المصادر (96) ابنائنا الطلاب المتخرجين شكرا (86) 000تقارير 1438-1439ف2 (64) الاخبار الاجتماعية (63) النشرة الاعلامية (38) مبادرة انا اتقن (32) اخبار المصادربرامج الشراكة المجتمعية (23) اخبار المصادرالزيارات من و الى المصادر (22) فعاليات الطلاب المستجدين (22) 000تحدي القراءة العربي (16) الدورات الخارجية بالمركز (16) انجازات المصادر (14) لجنة اصدقاء المصادر (10) ا البرامج المنفذة (9) مجتمعات التعلم المعرفي امناء الأحد (8) نجم اليوم (4) لاباس ياأعزالناس (3) 0000اتعليقات الزوار (2) أفرقة العمل (2) أمةإقرأ (1) ملف انجاز المصادر (1)

الأربعاء، 1 مارس 2017

14380602 انجازات و فعاليات مشروع تحدي القراءة العربي بنهاية مرحلة الجواز الأزرق مع الاستاذ سنام وأمين المصادر ف2-1437-1438

14380602 انجازات و فعاليات مشروع تحدي القراءة العربي بنهاية مرحلة الجواز الأزرق مع الاستاذ سنام وأمين المصادر  ف2-1437-1438

===============================================================


الكاتب :   منصور شراحيلي  ،،،،   اليوم والتاريخ :     الأربعاء 1438/06/02  الموافق  2017/03/01  
الأسبوع الرابع -الفصل الدراسي الثاني  العام الدراسي   : 1437-1438
===============================================================

14380602 انجازات و فعاليات مشروع تحدي القراءة العربي بنهاية مرحلة الجواز الأزرق مع الاستاذ سنام وأمين المصادر  ف2-1437-1438

 فعاليات مشروع تحدي القراءة العربي  بصقر الجزيرة

تنفيذ واشراف
معلم اللغة العربية الأستاذ الفاضل : سنام أمداوية
أمين المصادر منصور شراحيلي

------------------
الخطوات المنفذة 
1) متابعة أعمال المشروع  وماتم تنفيذ من الخطة الاجرائية للتنفيذ
2) استلام جوازات الطلاب الزرقاء
3) تسجيل انجاز الطلاب في  موقع المشروع على الشبكة العنكبوتية
4) استلام جوازات التحدي الفضية  وتسليمها للطلاب 
5) دعم وتشجيع وتحفيز الطلاب  وشكرهم على جهودهم المبذولة وشكر اولياء أمورهم على مساندتهم الدائمة

------------------
انجازات المشروع حتى هذه المرحلة 
 احصاء انجازات تنفيذ المشروع حتى هذه المرحلة والمتمثلة في :
1) تسجيل حساب المدرسة على الموقع الالكتروني الرسمي للمشروع 
2) تسجيل حسابات المشرفين على المشروع وتفعيلها
3) تسجيل حسابات الطلاب الالكترونية وتفعيلها 
4)انجاز مرحلة تلخيص الـ 10 كتب للحصول على الجواز الأحمر  
5)انجاز مرحلة تلخيص الـ 10 كتب للحصول على الجواز الأخضر
6)انجاز مرحلة تلخيص الـ 10 كتب للحصول على الجواز الأزرق
7) تسجيل ماتم انجازه  لكل جواز في الموقع الالكتروني لجميع الطلاب المشاركين حتى نهاية مرحلة الجواز الأزرق
8) عدد الطلاب المشاركين   7  طلاب
9) عدد الكتب التي تم تلخيص بيانتها حتى هذه المرحلة   200  كتاب   بواقع 30 كتاب لكل طالب مشارك

------------------
جهة تعميم التنفيذ
تم تعميم البرنامج على المدارس من قبل الادارة العامة للتعليم بجازان 
للمشاركة  بالمشروع من قبل طلاب المدارس 

------------------
من الخطة الاجرائية لتنفيذ البرنامج 
جدول الأعمال الزمني  لتنفيذ فعاليات وتصفيات برنامج  لمدرسة صقر الجزيرة الابتدائية بالأحد  

مراحل التصفيات :
================
المرحلة الأولى  : على مستوى المدرسة 

1) ينهي الطلاب تلخيص الـ  50 كتابا  وتعبئة دفاتر الجوازات الخمسة ( الأحمر - الأخضر-الازرق - الفضي - الذهبي )
بموعد أقصاه  نهاية  :  الخميس  1438/06/03   الموافق  2017/03/02  

2) يقوم المشرفون على البرنامج بإجراء التصفيات للطلاب المشاركين على مستوى المدرسة بموعد أقصاه  نهاية   : 
                           الأحد   1438/06/06   الموافق  2017/03/05  

3) اعلان نتائج التصفيات وترشيح الطلاب الحائزين المراكز الثلاثة الأولى الذين سيمثلون المدرسة على مستوى  المنطقة 
  وتسليم اعمال المرحلة كاملة  للمكتب أو المنطقة التعليمية   بموعد أقصاه  نهاية  : 
                الثلاثاء   1438/06/08   الموافق  2017/03/07

المشرفون المنفذون :
معلم اللغة العربية : سنام علي أمداوية
أمين المصادر : منصور شراحيلي
قائد المدرسة  : محمد أحمد عسيس 


------------------
نبذة عن المشروع 

تحدي القراءة العربي" هو أكبر مشروع عربي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لتشجيع القراءة لدى الطلاب في العالم العربي عبر التزام أكثر من مليون طالب بالمشاركة بقراءة خمسين مليون كتاب خلال كل عام دراسي.

يأخذ التحدي شكل منافسة للقراءة باللغة العربية يشارك فيها الطلبة من الصف الأول الابتدائي وحتى صفوف المرحلة الثانوية  من المدارس المشاركة عبر العالم العربي، تبدأ من شهر سبتمبر/أيلول كل عام حتى نهاية شهر مارس/ آذار من العام التالي، يتدرج خلالها الطلاب المشاركون عبر خمس مراحل تتضمن كل مرحلة قراءة عشرة كتب وتلخيصها في جوازات التحدي. بعد الانتهاء من القراءة والتلخيص، تبدأ مراحل التصفيات وفق معايير معتمدة، وتتم على مستوى المدارس والمناطق التعليمية ثم مستوى الأقطار العربية وصولاً للتصفيات النهائية والتي تُعقد في دبي سنوياً في شهر أكتوبر.

------------------
آلية التحدي
1) يتم تسجيل الطلاب من خلال مدارسهم ومشرفيهم
2) بعد التسجيل، يستلم كل طالب مسجل جواز المرحلة الأولى والجواز ذي اللون الأحمر 
والذي يحتوي على ١٠ تأشيرات قراءة بواقع ١٠ صفحات
يقرأ الطالب الكتاب ويلخصه في صفحة واحدة ليحصل بذلك على تأشيرة القراءة
يكمل الطالب عشرة كتب ويلخصها في عشر صفحات حتى ينهي المرحلة الأولى
3) ينتقل للمرحلة الثانية والجواز الأخضر
يكمل الطالب عشرة كتب جديدة ويلخصها في عشر صفحات حتى ينهي المرحلة الثانية 
4) ينتقل للمرحلة الثالثة والجواز الأزرق
يكمل الطالب عشرة كتب جديدة ويلخصها في عشر صفحات حتى ينهي المرحلة الثالثة
5) ينتقل للمرحلة الرابعة والجواز الفضي
يكمل الطالب عشرة كتب جديدة ويلخصها في عشر صفحات حتى ينهي المرحلة الرابعة 
6) ينتقل للمرحلة الخامسة والجواز الذهبي
يكمل الطالب عشرة كتب جديدة ويلخصها في عشر صفحات حتى ينهي المرحلة الخامسة والأخيرة من القراءة، 
ويكون بذلك قد قام بقراءة وتلخيص خمسين كتاباً خارج المقرر خلال العام الدراسي

الأدلة المفسرة والشروح 


معايير التحكيم
المهارات اللغوية (استيعاب الكتاب المقروء، التحدث بلغة عربية سليمة) 
المهارات العقلية - التفكير الناقد الإبداعي 
تعزيز الثقافة العامة


معايير الكتاب المقروء في تحدي القراءة العربي
أن يكون باللغة العربية
أن يكون من الكتب الثقافية التي يمكن أن تضيف لرصيد القارئ الثقافي ( فن ، أدب ، علوم ، ثقافة عامة ، تاريخ ، سياسة ...إلخ ) ، قصة أو رواية
أن يكون في مستوى مرحلة الطالب من حيث الموضوع و عدد الصفحات
ألاّ يكون مرجعا
ألاّ يكون مجلة أو صحيفة
 ألاّ يكون من المنهاج الدراسي للطالب

------------------
كل الشكروالتقدير والامتنان
للطلاب المشاركين 
الطالب المتميز  : خالد يحي شراحيلي
الطالب المتميز  : عبدالله علي الزهراني
الطالب المتميز  : أسامة خالد حكمي
الطالب المتميز :  أسامة سعيد حسان 
الطالب المتميز  : محمد علي مفرح
الطالب المتميز  : عمر محمد مباركي  
------------------
كل الشكروالتقدير والامتنان
لأولياء الأمور الكرام الداعمين لأبنائهم في هذا المشروع 
الأستاذ : يحي شراحيلي
الأستاذ : علي الزهراني
الأستاذ : خالد حكمي
الأستاذ سعيد حسان 
الأستاذ : علي مفرح
ولي أمر الطالب المتميز : عمر محمد مباركي  
------------------
كل الشكروالتقدير والامتنان
لطلاب التعليم العام المشاركين 
نسأل الله العلي القدير  أن 
 يوفقهم  وأن يبارك فيهم 
===========================
الأسبوع الرابع -  الفصل الدراسي الثاني  العام الدراسي  1437-1438
 الأربعاء 1438/06/02  الموافق  2017/03/01
============================

الرابط على موقع المصادر
http://msadermns.blogspot.com/2017/03/14380602-2-1437-1438_1.html

الرابط علي فيس بوك

============================
اولا : انجازات  المشروع الى مرحلة الجواز الأزرق المصورة 










ثانيا : فعاليات المرحلة الحالية  المصورة 























ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شكرا لتعليقكم على الموضوع .. سيتم نشر التعليق خلال 24 ساعة .. ان شاء الله
اذا كنت لاتملك حساب قوقل اختر من خانة التعليق باسم اختر مجهول ثم اكتب اسمك وتعليقك في المستطيل ثم اضغط نشر
شكرا لطيب كرمكم جعله الله في موازين حسناتكم